ياسمين الشام

منتدى ... ثقافي ... اجتماعي ... ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رمز مختلف للحرية " أنا حمار وبخير "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 29
الموقع : http://oshaksirya.yoo7.com
العمل/الترفيه : مشكلجي
المزاج : رايق كتيييير وسليم
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رمز مختلف للحرية " أنا حمار وبخير "   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 9:46 am

رمز مختلف للحرية " أنا حمار وبخير "



لقطه من البرنامج
محيط - سماح شفيق

عندما نتحدث مع أي شخص حول مفهوم الحرية يطرأ في ذهنه رمز معين يختلف عن الآخر , ولكن برنامج" شبابيك " على دريم 1 عرض أمس مفهوم مختلف تماما للحرية من خلال مجموعة شباب من المغرب قاموا بعمل " تي شيرت " مرسوم عليه شكل للحمار والتعليق "حمار وبخير " .



تأتى الفكرة من مجموعة شباب من المغرب وجدوا إن عائلتهم تسبهم بكلمة "حمار " عند قيامهم بأي فعل يعبر عن حريتهم لذلك وجدوا أن الحمار رمز جيد للحرية .


ولا يعبر ذلك الرمز على الحرية أكثر من كونه تمرد على الأوضاع, فيقول الشاب " الكل يتهمني بالفشل والغباء وأنى لم أستطع أن أحقق أحلامى ولم أكن شخص نافع للمجتمع والأهم من ذلك ..... أنى حمار لذلك أنا حمار وبخير ".




نشر الثقافة الحميرية



بينما يقول شاب آخر من مبتدعي تلك الفكرة " قررنا الانخراط في مشاريع اجتماعية، نحقق لبلدنا شيئا، فلم نجد غير نشر الثقافة الحميرية، ولم يكن الأمر صعبا فقد تمكنا من تشكيل فريق وتأسيس فكرة "نشر ثقافتنا التي تعبر عن تمردنا على الاضطهاد الذي يعيشه الحمار فقط لأننا مثله، واخترنا الموضة طريقنا للتمرد"., وأضاف "بدأنا عملنا بتصنيع تيشرتات تحمل علامتنا الحميرية ومكتوب عليها باللغتين العلابية والإنجليزية "حمار وبخير".










الشباب المغربي بجوار الحمار

تطورت الفكرة أكثر من كونها مجموعة من الشباب من المغرب إلى العديد من الشباب من دول عربية مختلفة من بينها مصر , واقتنع بالفكرة شباب كثير وأقبل عليها بوعي أو بدون , حيث يرى إياد أن كثير من الشباب قد يفهم الحرية بصورة خاطئة أو يقلد الآخرين بدون وعي مثل أحد الشباب المصريين يرتدى تي شيرت وعلية "I never love god " وهو لايفهمها .




وترى سلمى أن الموضوع أكبر من ذلك حيث أن أعداء العرب والإسلام يستهدفون الشباب الغير واع المقلد لنشر ما يتنافى مع دينهم وعاداتهم , بينما ترى هبة أن من الممكن أن تكون فكرة جيدة ومؤثرة ولكن ما بعد رمز الحمار ؟ المهم هو عمل إيجابي فعال يأتي بعد هذا الرمز .



آراء الشباب


ومن خلال الاتصالات التليفونية للبرنامج ترى إسراء إن فكرة " رمز الحمار " تعبير خاطئ عما يطرأ في ذهن الشباب من تمرد , فهي ترى أن فكرة التمرد الصحيحة تكون عن طريق أفعال الشباب نفسهم , ومشاركاتهم الجادة في الأفعال الاجتماعية , والشعار الصحيح يكون أنا شاب ناجح جدا " , بينما يرى مدحت أنها فكرة جيدة جدا , نستطيع من خلالها توصيل المفهوم المطلوب حيث إن الحمار ذكي فعلا ,يعرف طريقة ويعرف ماالذي يجب عمله فالمشكلة ليست مشكلة رسمه الحمار بل الهدف منها جيد ألا وهو أنا ذكي مثل الحمار. وهناك شعار آخر ممكن تقديمه مثل " يد كبيرة تحتضن يد صغيرة " بمعنى مد يدك لي بالمساعدة فنحن أجيال جيدة ولكننا نحتاج للأكبر دائما .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oshaksirya.yoo7.com
المحارب
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 301
العمر : 29
العمل/الترفيه : كره قدم
المزاج : رايق
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: رمز مختلف للحرية " أنا حمار وبخير "   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 12:52 pm

يعني كل شي عايش حما ر يعني له له له شو هاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 29
الموقع : http://oshaksirya.yoo7.com
العمل/الترفيه : مشكلجي
المزاج : رايق كتيييير وسليم
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: رمز مختلف للحرية " أنا حمار وبخير "   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 4:35 pm

بصراحة انا الموضوع كتير شدني...يعني فعلا ...نحنا ليش احدين فكرة عن الحمار انو حيوان غبي...بالعكس تماما,,هوي حيوان زكي وصبور..وعنيد
ومن الممكن ..ان نستفيد من صفة فيه هي العناد...فنحن شباب ان صممنا على بناء مستقبلنا ...انا لا اتوقع اننا سوف نفشل ...ولكن نحن نحتاج للمكانيات..ويمكن هيك مجموعة اذا صارت ...تمد يد العون وتعطي ...الامكانيات اللازمة ...وهيك...بيبطل في عنا بالمجتمع العربي نسبة بطالة...90%...صح يا اخي محمد ولا لاء...شو رايك بالموضوع ..انتي ..والبنات ...لي ما عم يشاركو ويعطونا ارائهم...منتمنا المشاركة...حتى ولو بكلمتين ...ممكن توجهي سوال بيخلينا نفكر شوي...يلا شدو الهمة...نحنا شباب ...ولازم نتغير ونغير ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من راى منكم منكرا فليغيره بيده ...فإن لم يستطع ؟؟؟؟فبلسانه ..فإن لم يستطع ..؟؟فبقلبه ...وهذا اضعف الايمان...انشاء الله اكون وصلت الفكرة لي بدي ياها...شكرا على مرورك اللطيف اخي محمد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oshaksirya.yoo7.com
 
رمز مختلف للحرية " أنا حمار وبخير "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"
» تعرف على بلدتك الرائعة "بلدة خزاعة"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ياسمين الشام :: صباح ومسا الحب :: هذه هي الحياة...our diary-
انتقل الى: